A Secret Weapon For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

لقد أدت الابتكارات مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول والمنصات عبر الإنترنت إلى تغيير الطريقة التي يتواصل بها الناس ويتعاونون ويتفاعلون مع العالم.

كدولة عبور تربط الشرق والغرب، مع بيئة مؤيدة للأعمال، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا تكنولوجيًا لإنترنت الأشياء في جميع التطبيقات التي تتيح التحول الرقمي في المطارات والشحن والخدمات اللوجستية.

هل تفضل الجلوس على الإنترنت على الخروج من المنزل مع الآخرين؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

ما المقصود بالجريمة الإلكترونية: مخاطرها والوقاية منها

الإرهاب الإلكتروني الذي يهدف إلى إضعاف الأنظمة الإلكترونية من أجل التسبب بحالة هلع أو خوف.

تعتمد التقنيات الأساسية للويب اللامركزي على مفهوم اللامركزية، أي عدم الاعتماد على وسيط، وتتضمن هذه التقنيات ما يلي:

أحصنة طروادة: هي نوع من البرامج الضارة التي تتنكَّر في صورة برنامج شرعي. يخدع المجرمون الإلكترونيون المستخدمين ليقوموا بتحميل أحصنة طروادة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حتى يمكنهم إلحاق الضرر بالبيانات أو جمعها.

والويب اللامركزي واحد من المفاهيم الأكثر تأثيرا في مستقبل الإنترنت في عصر الابتكار التكنولوجي المتسارع، إذ إنه تحوُّل رئيسي يعِد بتغيير طريقة الاتصال والتفاعل عبر الشبكة العنكبوتية.

. وتيم كوك يعد بمزايا فريدة في عالم تتسارع فيه وتيرة التطور التكنولوجي، تقف شركة آبل على أعتاب فصل جديد مثير، حيث...

سياسة الخصوصية • اتفاقية الترخيص بين الشركات والمستهلكين • اتفاقية الترخيص بين الشركات

وكان من المفترض أن يساعد الويب الدلالي في حل العديد من التحديات التي تواجه الويب، مثل صعوبة العثور على المعلومات ذات الصلة، وصعوبة مشاركة المعلومات بين التطبيقات المختلفة.

البرامج الضارة تعني البرمجيات الخبيثة، وتشكِّل هذه البرامج أحد أكثر التهديدات الإلكترونية شيوعًا، وهي عبارة عن برامج يقوم تصفح مجرم إلكتروني أو مخترق بإنشائها لتعطيل جهاز كمبيوتر المستخدم الشرعي أو إلحاق الضرر به.

إننا نعيش في عالم يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا وهو العالم الذي يتطلب منا أن نتحمل المسؤولية في استخدام هذه التقنيات بطريقة مسؤولة ومتزنة.

كما يشمل حماية الشبكات والأنظمة ومنع المهاجمين من الوصول إليها، واكتشاف الهجمات السيبرانية ومعالجتها بسرعة، والاستعداد للتعامل مع الهجمات السيبرانية عبر تنفيذ التدابير الوقائية، مثل تحديث البرمجيات بانتظام، وفحص الضعف في الأمان، وتنفيذ سياسات الوصول الصارمة.

Report this wiki page